شريط الأخبار

 

بطولات وانتصارات

رحمه خالد نموذج رائع للاعبه اولمبياد خاص ومتحدث باسم اللاعبين

 

 

 

رحمة خالد حسين طالبة بمدرسة الألسن للسياحة والفنادق فى الصف الثانى الثانوى قسم خدمات سياحية .. و رغم إصابتها بمتلازمة داون - منذ ولادتها- إلا أن ذلك لم يكن عائقا أمام أسرتها للاهتمام بها وتنميتها تربويا وأيضا رياضيا.. وكان لنا معا هذا الحوار

فى البداية كان السؤال لوالدة رحمة .. كيف تم التعامل مع حالة رحمة؟

بدأت رحمة تدريبات تنمية المهارت والإدرك وجلسات التخاطب وتنمية المهاراتالحركية لمدة ثلاث سنوات وبعد ذلك تم دمجها في مدرسة عادية مثلها مثل أي طفل في مثل سنها مع بعض التركيز والاهتمام من إدارة المدرسة والمدرسين والتلاميذ من أصدقائها والأقارب وبالتأكيد الأسرة في المقام الأول.

 

بعدها بدأت تدريباتها الرياضية في النادي في سن 8 سنوات ..وأول بطولة لها فيكانت عام 2009 م في سن 13سنة حيث تأهلت لتمثيل مصر في بطولة الألعاب الأقليمية التاسعة المقامة في سوريا وحصلت على أربع ميداليات 2 ذهب 1 فضة و1 برونز

وتستكمل رحمة :حصلت علي المركز الأول في بطولة السباحة للأولمبياد لسنة 2010 و2011 ..وأيضا بطولة الجمهورية عام 2010 وحضرت مؤتمر الشباب الأول المقام في لبنان على هامش البطولة الإقليمية العاشرة في 9/2012 كمتحدث رسمي لذوي الإعاقة.

وماذا عن خططك المستقبلية؟

سوف أسافر خلال يناير إلي كوريا في بطولة العالم الشتوية بصفتي متحدث رسمي عن ذوي الإعاقة الذهنية للتحدث عن أهمية التدخل المبكر وأهمية دمج المعاق ذهنيا في التعليم والرياضة وفرص العمل حتى يتم الاستفادة من طاقات وإمكانات ذوي الإعاقة الفكرية.

هل هناك ألعاب أخرى تمارسينها ؟ ولماذا كان اختيارك لرياضة السباحة ؟

أحب رياضة تنس الطاولة ولكننى تميزت في السباحة لأننى أحبها جدا، وقد كانت الحافز الأساسي للاستمرار في التدريب الشاق والمستمر للوصول والحصول على الميداليات الذهبية.

أثر إيجابي

وعن تأثير ممارسة الرياضة تضيف :وكان لممارسة الرياضة تأثير إيجابي علي استذكار دروسى وشعورى الدائم بالنشاط من حيث تنظيم الوقت والالتزام بالدراسة أول بأول لأن الرياضة تحسن مهارات الفرد من حيث التذكر والانتباه والمناعة.

ما الجائزة التى تعتزين بها للغاية ؟ وما الجائزة التى تحلمين بالحصول عليها؟

أعتز بالميداليات الذهبية التي حصلت عليها في بطولة الألعاب الإقليمية التاسعة حيث رفعت اسم وعلم مصرعاليا أربع مرات وأحلم ببطولة العالم بإذن الله.

> ما رايك فى أداء المجلس القومى للرياضة ،وهل يراعى الشباب وخصوصا ذوى الاحتياجات الخاصة أو ذوى الإعاقات وهل يهتم بهم كما ينبغى؟

 

أتمنى أن يراعى المجلس القومي للرياضة الشباب من ذوي الإعاقة الذهنية ويهتم بهم بشكل خاص وينظم لهم البطولات والمعسكرات التي تنمي مهاراتهم وتبرز قدراتهم وأيضا يهتم بتوفير المدربين المؤهلين لتدريب هذه الفئة "المهمشة" وأن يرعاهم ماديا ومعنويا لأنهم جزء مهم وفعال لا يتجزأ من المجتمع.

 

دور الأسرة

 

ما دور الأسرة فى حياتك؟ ومن هو مشجعك الأول ؟

 

أمى هي المشجعى الأول ودائمة الثقة في قدراتي مع باقي أفراد أسرتي الصغيرة ..حيث إن لدى اثنين من الإخوة محمد وأحمد.

 

من هو قدوتك سواء فى الرياضة أو على المستوى الشخصى ؟

 

أبي هو قدوتي علي المستوي الشخصي ..أما على المستوى الرياضي فهو السباح العالمي فيلبس.

 

ماذا عن أحلامك المستقبلية؟

 

أتمنى من الدولة أن تهتم بشكل خاص بالأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية حيث إن عددهم يفوق الــ 3مليون فرد ،وإذا وجدوا الرعاية المبكرة وتم دمجهم في المجتمع من خلال الرياضة والتعليم وخلق فرص عمل جيدة سوف يعود بالنفع على الجميع {

 

<iframe width="480" height="360" src="//www.youtube-nocookie.com/embed/dqL-Vhc5kwo" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

قوانين الرياضة

تحكم قوانين الرياضات كافة مسابقات الأولمبياد الخاص الرياضية حول العالم. وقد قام الأولمبياد الخاص، باعتباره حركة رياضية دولية، باستحداث هذه القوانين بناءا على قوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية. و يتم العمل بقوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية في جميع الأحوال ما لم تتعارض مع قوانين الأولمبياد الخاص. في هذه الحالة يتم العمل بقوانين الأولمبياد الخاص.

أتصل بنا

الرئاسه الاقليمية: 

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

35 شارع جزيرة العرب  .. المهندسين - الجيزة - مصر

تليفون: 2/5510-3345 (2) 20+

فاكس: 5514-3345 (2) 20+

قوانين الرياضة

تحكم قوانين الرياضات كافة مسابقات الأولمبياد الخاص الرياضية حول العالم. وقد قام الأولمبياد الخاص، باعتباره حركة رياضية دولية، باستحداث هذه القوانين بناءا على قوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية. و يتم العمل بقوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية في جميع الأحوال ما لم تتعارض مع قوانين الأولمبياد الخاص. في هذه الحالة يتم العمل بقوانين الأولمبياد الخاص.

 

الالمبياد الخاص