شريط الأخبار

 

بطولات وانتصارات

‫‏محمد الهاملي‬ رئيس ‫‏الاولمبياد الخاص الاماراتى‬ : مشاركة قياسية للإمارات في ‫‏لوس أنجلوس‬

اكد محمد الهاملي رئيس الاولمبياد الخاص الاماراتى عضو اللجنة الاستشارية الدولية ، تفاؤله بتحقيق منتخب الإمارات لنتائج مشرفة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص المقرر إقامتها بعد أسابيع قليلة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

 

وقال الهاملي: «أبناء الإمارات لهم مشاركات سابقة ناجحة في هذا المجال، وبالتالي نتوقع أن يكونوا على قدر المسؤولية ويحققوا إنجازات أخرى للدولة ولهم شخصياً في هذا المحفل العالمي».

وأوضح الهاملي أن الاتحاد قام بتنظيم حملة لدعم هذه المشاركة، مشيراً إلى أن الحملة تعد ناجحة حتى الآن، علماً بأنها تمت بالتعاون مع بعض الشركاء، على أن يتم الإعلان عن فكرتها خلال أسبوعين بشكل كامل، كما سيتم الإفصاح عن الشركاء والداعمين.

وأكد الهاملي أن مشاركة المنتخب الإماراتي المقبلة في دورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص بلوس أنجلوس، ستكون هي أكبر مشاركة للإمارات في الأولمبياد الخاص منذ تأسيسه عام 1998.

مؤكدا بأن المنتخب مكون من 65 لاعباً ولاعبة سيتوجهون إلى لوس أنجلوس برفقة الجهازين الفني والإداري، وسيصحب اللاعبين بعض أسرهم، وسيكون معهم عدد من الشخصيات المهمة، ليبلغ عدد إجمالي البعثة 115 شخصاً وهو أكبر منتخب إماراتي في تاريخ مشاركات الأولمبياد الخاص».

وتابع الهاملي بقوله: «نعمل في الاولمبياد الخاص الاماراتى لتكون هذه المشاركة منظمة ومريحة للاعبينا المشاركين، لاسيما أن المنافسات ستبدأ في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الكريم، ونتمنى أن تكون مشاركة طيبة ونقدم ما يرضي ويسعد الإمارات».

وبسؤاله عن تصريحات سابقة تؤكد أن الإعلام مقصر في دعم رياضة المعاقين، نفى رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين أن يكون قد أدلى بتصريحات سابقة فيما يتعلق بهذا الصدد، وقال: «الإعلام يقوم بتغطية جميع الرياضات، وهو يمثل أحد أهم الشركاء مع اتحاد المعاقين في كل تظاهرة وفي كل موقف».

وناشد الهاملي وسائل الإعلام قاطبة، التركيز على تفعيل دور المؤسسات فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية، وقال: «لدينا في الدولة كثير من المؤسسات الخاصة والتي تملك موازنات كبيرة للغاية، وينبغي أن يكون لهذه المؤسسات انعكاس مجتمعي إيجابي، ولعله أمر يرفع من مقدار هذه المؤسسات ويزيد من تكافل المؤسسات مع المجتمع بحيث نرى نوعاً من المساهمة المجتمعية الهادفة، وننصح هذه المؤسسات بهذا الأمر خاصة وأنها في بعض الأحيان تكون لها مساهمات خارجية كبيرة وتفوق كل توقع، على النقيض من مساهماتها المجتمعية الداخلية حيث نراها متحفظة».

وبسؤاله عما يتوقعه الاتحاد بالنسبة للميداليات، قال الهاملي: «هذه رياضة الكل فيها فائز، لأنها أكثر من مجرد تنافس رياضي، صحيح أنها ستشهد منافسة قوية وإثارة كبيرة، لكن يبقى هدفها الأكبر والأسمى من المنافسة وهو دمج الرياضي في المجتمع، وقد اشتهرت الإمارات بتقديم كل عون واهتمام بهذه الفئات وتسخير كل ما يلزم لهذه المشاركات، فأبناؤنا تعودوا على أنهم دائماً متحفزون لتقديم إنجازات وثقتنا كبيرة في أن إنجازاتهم ستكون انعكاسا لهذه الرعاية والاهتمام التي يوليها لهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وكذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

قوانين الرياضة

تحكم قوانين الرياضات كافة مسابقات الأولمبياد الخاص الرياضية حول العالم. وقد قام الأولمبياد الخاص، باعتباره حركة رياضية دولية، باستحداث هذه القوانين بناءا على قوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية. و يتم العمل بقوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية في جميع الأحوال ما لم تتعارض مع قوانين الأولمبياد الخاص. في هذه الحالة يتم العمل بقوانين الأولمبياد الخاص.

أتصل بنا

الرئاسه الاقليمية: 

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

35 شارع جزيرة العرب  .. المهندسين - الجيزة - مصر

تليفون: 2/5510-3345 (2) 20+

فاكس: 5514-3345 (2) 20+

قوانين الرياضة

تحكم قوانين الرياضات كافة مسابقات الأولمبياد الخاص الرياضية حول العالم. وقد قام الأولمبياد الخاص، باعتباره حركة رياضية دولية، باستحداث هذه القوانين بناءا على قوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية. و يتم العمل بقوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية في جميع الأحوال ما لم تتعارض مع قوانين الأولمبياد الخاص. في هذه الحالة يتم العمل بقوانين الأولمبياد الخاص.

 

الالمبياد الخاص