ثقة العالم بإمكانيات الإمارات وشبابها وصورتها الإنسانية المشرفة

محمد بن زايد يهنئ رئيس الدولة وشعب الإمارات على استضافة الألعاب الصيفية

 

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وشعب الإمارات والرياضيين على استضافة الدولة للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي 2019.

وقال سموه عبر حسابه الخاص على «تويتر» إن «الفوز بالاستضافة يعكس ثقة العالم بإمكانيات الإمارات وشبابها وصورتها الإنسانية المشرفة التي تترسخ على قواعد صلبة في مجتمع الإمارات».

وأضاف سموه «نرحب بالرياضيين الأبطال على أرض الدولة ونهنئ إدارة الأولمبياد على جهودها المتواصلة في تعزيز قيم التسامح والتعاون من خلال الرياضة». 

وأوضح سموه «اعبر عن شكري لذوي الاحتياجات الخاصة على عطائهم وتفانيهم وإخلاصهم في تحقيق الإنجازات، وسجلهم المشرف عزز فوزنا باستضافة البطولة».

وكان الأولمبياد الخاص الدولي في واشنطن قد اعلن عن فوز أبوظبي بتنظيم الألعاب العالمية الصيفية 2019.

جاء ذلك عقب عقد مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي اجتماعه في جامعة جورجتاون بالعاصمة الأميركية واشنطن حيث صوت مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي بالإجماع على منح أبوظبي شرف تنظيم الألعاب العالمية بناء على مقترح عطاء شامل، وزيارة ميدانية من قبل لجنة مجلس الإدارة، ورؤية البلد التي تدعو لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة والعالم.

وتعليقًا على اختيار أبوظبي لاستضافة الحدث قال سعادة الدكتور تيموني شرايفر رئيس الأولمبياد الدولي الخاص: «إن اعلان أبوظبي لتنظيم الألعاب العالمية الصيفية يعد حراكًا مهماً لنا ولمنطقة الشرق الأوسط». وأضاف شرايفر قائلًا: "لا يوجد موقع أفضل أو أكثر عمقاً من أبوظبي لدعوة العالم للعمل معًا في الاحتفال بالرياضة، والاحتفال بالجماهير كافة دون تمييز، ونثبت للعالم أن خطوط التقسيم يمكن أن تمحى».

واعرب عن سعادته كون الدورة أول دورة ألعاب اولمبية في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر الأولمبياد الخاص الدولي انه سيكون هناك مؤتمر صحفي لمناقشة التفاصيل في وقت لاحق في أبوظبي

 

أتصل بنا

الرئاسه الاقليمية: 

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

35 شارع جزيرة العرب  .. المهندسين - الجيزة - مصر

تليفون: 2/5510-3345 (2) 20+

فاكس: 5514-3345 (2) 20+

قوانين الرياضة

تحكم قوانين الرياضات كافة مسابقات الأولمبياد الخاص الرياضية حول العالم. وقد قام الأولمبياد الخاص، باعتباره حركة رياضية دولية، باستحداث هذه القوانين بناءا على قوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية. و يتم العمل بقوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية في جميع الأحوال ما لم تتعارض مع قوانين الأولمبياد الخاص. في هذه الحالة يتم العمل بقوانين الأولمبياد الخاص.

 

الالمبياد الخاص